تواصل معنا

إحصل على إستشارة عقارية مجانية


+90 505 088 00 00

قناة إسطنبول الجديدة ( البوسفور الجديد )


قناة إسطنبول الجديدة ، أعلن عنها الرئيس رجب طيب اردوغان سنة 2011 عندما كان رئيسا للوزراء، ويعد المشروع الأضخم في تاريخ الجمهورية التركية انه سيبدأ مسار مشروع قناة اسطنبول من الخط الذي يفصل بحر مرمرة عن بحيرة كوتشوك شيكمجي وسوف تسير نحو سد سازليديري عبر مناطق ألتين شهير وشاهين تبه قبل الوصول إلى البحر الأسود من شرق بحيرة تيركوس بالقرب من تيركوس ودوروسو مروراً ب أرناووط كوي وكوتشوك شكمجي وباشاك شهير وافجلار. سوف يكون المشروع متواجد في الطرف الأوربي من مدينة اسطنبول بطول 45 كيلومتر وعمق 25 متر، ستكون قناة اسطنبول موازية لمضيق البوسفور، وستقع القناة غرب مطار اسطنبول الجديد الذي زاد قيمة لتركيا بعد ما تم افتتاح المرحلة الأولى منه في أبريل/نيسان 2019، تكلفة المشروع هي بقيمة 85 مليار ليرة تركية.

بمسمى آخر البسفور الثاني أو البوسفور الجديد، من امتيازاته انه سيخفف من الضغط على قناة البوسفور وسيقوم بحمايته من الكوارث البيئية، حيث انه سيعطي تعزيز قيمة العلامة التجارية لمدينة إسطنبول وتمركز ونمو جديد الى المناطق التي توجد بالقرب من القناة الجديدة من بينها منطقة كوتشوك شكمجي، باشاكشهير، بهشي شهير، اسنيورت وافجلار وان الحكومة التركية تقوم بالتركيز على هذه المناطق حيث سوف يتم نقل المركز المالي اليها وستصبح مركز لجلب السياح.

وهذه المناطق المحاطة بالقناة شهدت في السنوات القليلة الماضية جذب للمستثمرين العرب والأجانب وسوف تكون هذه المنطقة تحت اهتمام حكومي خصوصاً انها انفقت مليارات الدولارات على المشروع. والاسعار ستكون في ارتفاع متزايد مع نهاية هذا المشروع الضخم.

نقدم لك في سكاي إيست العقارية العديد من المشاريع القريبة و المطلة على البوسفور الجديد، إغتنم فرصة التملك فيها

قراءة المزيد

مقالات قد تهمك...

تواصل عبر الواتساب
تواصل معنا
إشتراك في القائمة البريدية

إحصل على آخر الأخبار و المشاريع الجديدة عبر الإشتراك في القائمة البريدية