تواصل معنا

إحصل على إستشارة عقارية مجانية


+90 505 088 00 00

الاستثمار في منطقة باسن اكسبريس في إسطنبول ميزاته ومستقبله


جدول المحتويات:

منطقة باسن اكسبريس، موقعها وأهميتها.

ميزات الاستثمار في منطقة باسن اكسبريس.

1- المواصلات.

2- قرب المنطقة من مطار إسطنبول الدولي.

3- قرب المنطقة من قناة إسطنبول المائية.

4- الشقق الفندقية في منطقة باسن إكسبريس.

الخدمات المتوفرة في منطقة باسن اكسبريس.

1- الفنادق.

2- البنوك.

3- المدارس والجامعات.

4- المراكز الصحية والمستشفيات.

5- الأسواق والمولات.

مستقبل الاستثمار في منطقة باسن اكسبريس.

أهمية شراء العقارات في إسطنبول.

شراء عقار في منطقة باسن اكسبريس بهدف الاستثمار.

 

منطقة باسن اكسبريس، موقعها وأهميتها:

 تقع منطقة باسن اكسبريس في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول في محيط طريق باسن اكسبريس السريع الذي يصل بين منطقتي إيكيتيلي وبهجلي إيفلار وتتبع المنطقة لبلدية باغجلار.
وتكمن أهميتها لتوسطها أهم المناطق الحيوية في إسطنبول ففي شمالها يقع مطار اسطنبول ومنطقة باشاك شهير وفي جنوبها يقع مطار أتاتورك وبحر مرمرة ومن جهة الغرب تقع منطقة بيليك دوزو وأفجلار ومن الشرق منطقة زيتون بورنو.
وتعد منطقة باسن اكسبريس من أكثر المناطق جذباً للمستثمرين بسبب بنيتها التحتية وموقعها الاستراتيجي واهتمام الحكومة التركية الكبير فيها وكذلك لتنوع خيارات الشقق والوحدات السكنية وفخامة التصميمات.
وقد شهدت المنطقة نهضة عمرانية واسعة بسبب موقعها المتميز وأصبحت من أهم المناطق الاستثمارية في مدينة إسطنبول وتنوعت فيها المشاريع العقارية من أبراج مكتبية وفندقية فاخرة ومحلات تجارية ومولات فخمة.
 وازداد الطلب على التملك في هذه المنطقة أما للسكن أو الاستثمار والربح أو بغية الحصول على الجنسية التركية إذا كانت قيمة العقار تتجاوز 400 ألف دولار أمريكي.

 

ميزات الاستثمار في منطقة باسن اكسبريس:

فيما يلي أهم ميزات الاستثمار في منطقة باسن إكسبريس:

1- المواصلات:

يعد طريق باسن إكسبريس السريع عصب إسطنبول والمنطقة تقع على جانبيه وتلتقي بها ثلاث طرق رئيسية هي الطريق الساحلي، والطريق السريع  E-5 وطريق TEM الدولي وكذلك تتصل بطريق شمال مرمرة السريع.
وترتبط المنطقة بكافة انحاء إسطنبول بوسائل نقل متنوعة كالباصات العامة والمترو فضلاً عن التكسي المائي الذي يصل بين منطقة باشاك شهير وبحر مرمرة.

2- قرب المنطقة من مطار إسطنبول الدولي:

تم افتتاح مطار إسطنبول الدولي عام 2018م وقد حاز المطار عام 2020م على خمس شهادات دولية من المعهد البريطاني للمعايير (وهي إدارة الجودة، ورضا العملاء، وإدارة البيئة، وأمن المعلومات، إضافةً إلى شهادة إدارة نظام الطاقة).
ونظراً لقرب منطقة باسن اكسبريس من المطار فهي تبعد عنه ساعة واحدة في السيارة مما زاد من القيمة العقارية والاستثمارية للمنطقة.

3- قرب المنطقة من قناة إسطنبول المائية:

ان مشروع قناة اسطنبول المائية الذي سيربط البحر الأسود ببحر مرمرة ويقسم القسم الأوروبي من إسطنبول إلى قسمين سيوفر لإسطنبول المزيد من الرفاهية وسيزيد من أهمية منطقة باسن اكسبريس بسبب قربها من المشروع.
ومن المتوقع حدوث قفزة نوعية في السوق العقاري بالمنطقة والمناطق المجاورة لها.

4- الشقق الفندقية في منطقة باسن إكسبريس:

تتميز المشاريع في منطقة باسن اكسبريس باتباعها المعايير العالمية في التصميمات والهندسة المعمارية والاهتمام بكافة وسائل الرفاهية ووجود المساحات الخضراء الواسعة.
وقد اعتمدت شركات البناء النظام الفندقي في عقاراتها لأن الاستثمار في الشقق الفندقية من أفضل أنواع الاستثمار وهو الخيار الأمثل لعشاق السفر ورجال الأعمال خلال المواسم السياحية.


الخدمات المتوفرة في منطقة باسن اكسبريس:

1- الفنادق:

تنتشر الفنادق الكبرى في منطقة باسن اكسبريس حيث يوجد أكثر من 30 فندق عالمي بتقييم 5 نجوم (مثل ماريوت، وهوليدي، وديفان، وشيراتون، وروتانا....).

2- البنوك:

تتوزع فروع البنوك التركية الرائدة على أحياء منطقة باسن اكسبريس (مثل البنك التركي، وبنك غارانتي، وبنك هالك، وغيرها) وذلك لتقديم الخدمات المالية للمستثمرين ورجال الأعمال.

3- المدارس والجامعات:

توجد في منطقة باسن اكسبريس خمسة من أبرز المدارس الدولية في إسطنبول ذات المناهج المتنوعة (مثل مدارس الياسمين الدولية، والفايز الدولية، والسفير الدولية، والمدرسة الليبية النموذجية).
وكذلك 25 جامعة من أفضل الجامعات في إسطنبول (مثل ألتن باش الخاصة، وجامعة أريس الخاصة، إلى جانب جامعة اسطنبول الثقافية).

4- المراكز الصحية والمستشفيات:

يوجد في منطقة باسن اكسبريس العديد من المراكز الصحية والعيادات الخاصة تقدم الخدمات الصحية الى جانب المستشفيات الحكومية والخاصة (مثل مدينة مشفى ميديبول ميغا الجامعية والتي تضم مهبطاً للطائرات، ومستشفى أجي بادم الدولية، والمدينة الطبية الجديدة في باشاك شهير).

5- الأسواق والمولات:

يوجد في منطقة باسن اكسبريس العديد من مراكز التسوق من ضمنها أشهر المولات في تركيا وهما:

- مول أوف إسطنبول:

الذي يمتد على مساحةٍ تبلغ 156,000 م²، ويضم 350 محلاً تجارياً. كما يضم مناطق ترفيهية خاصة للأطفال، إلى جانب العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدّم أشهى الأطباق.

- مول 212:

الذي يضم متاجر خاصةً بالإلكترونيات والأجهزة الكهربائية، إضافةً إلى المحلات التجارية التي تعرض الملابس والمنسوجات وأدوات الطهي والمنتجات الجلدية، من أشهر الماركات العالمية والمحلية.

 

مستقبل الاستثمار في منطقة باسن اكسبريس:

نظراً لوجود الكثير من المشاريع العقارية والاستثمارية المميزة في منطقة باسن اكسبريس وكونها مقرٌ للكثير من الشركات العالمية فإنها تعد وجهة رائعة للاستثمار العقاري ومن المتوقع أن تسجل الأسعار فيها خلال الفترة المقبلة ارتفاعاً كبيراً مما يضمن للمستثمر الحصول على أرباح عالية ووفيرة

 

أهمية شراء العقارات في إسطنبول:

أن أهم الأسباب التي تجعل أنظار المستثمرين وكل من يبحث عن عقارات وشقق للبيع من اختيار إسطنبول دون غيرها من المدن والولايات التركية الأخرى:
1- الكثافة السكانية العالية التي تجعل هناك طلب كبير على العقارات.
2- التوافد الأجنبي والسياحي على مدار العام.
3- وجود تنوع عقاري كبير يلائم ويناسب جميع الأذواق.
4- أسعار العقارات في إسطنبول مناسبة ومعتدلة مقارنة بالأسعار في أوروبا.
5- التسهيلات الكثيرة التي تقدمها الحكومة التركية.
6- البنية التحتية المتطورة ووجود مشاريع استراتيجية مهمة.
7- فرصة للحصول على الإقامة العقارية في حال كان ثمن العقار 75 ألف دولار أمريكي كحد أدنى.
8- إمكانية الحصول على الجنسية التركية مقابل أن تكون قيمة العقار كحد أدنى أربعمئة ألف دولار أمريكي.

 

شراء عقار في منطقة باسن اكسبريس بهدف الاستثمار:

فاذا كنتم مهتمين بالتملك العقاري بهدف الاستثمار وتحقيق الأرباح فشركة سكاي إيست العقارية توصيكم بالتوجه الى منطقة باسن اكسبريس وبدورها تقدم لكم أفضل العروض في أفضل المجمعات هناك.
 

قراءة المزيد

مقالات قد تهمك...

تواصل عبر الواتساب
تواصل معنا
إشتراك في القائمة البريدية

إحصل على آخر الأخبار و المشاريع الجديدة عبر الإشتراك في القائمة البريدية