تواصل معنا

إحصل على إستشارة عقارية مجانية


+90 505 088 00 00

ترتيب وقوة جواز السفر التركي لعام 2022


للتعرف على قوة جواز السفر التركي وترتيبه عالمياً للعام 2022؛ يرجى متابعة سكاي إيست العقارية.

المحتويات:

أولاً: ترتيب وقوة جواز السفر التركي لعام 2022
ثانياً: الحصول على جواز السفر التركي للأجانب.
ثالثاً: مستقبل جواز السفر التركي.

أولاً: ترتيب وقوة جواز السفر التركي لعام 2022:

تبعاً لموقع passportindex المتخصص بتقييم جوازات السفر؛ فإن جواز السفر التركي يحتل المرتبة الـ 37 عالمياً. ويتم تصنيف قوة جوازات السفر في هذا الموقع بناءً على عدة معايير مثل:

عدد الدول المسموح السفر إليها دون تأشيرة السفر (الفيزا):

حيث أن جواز السفر التركي يسمح لحامله بالدخول إلى /105/ دولة حول العالم دون وجود فيزا مسبقة؛ ومنها /61/ دولة دون الحاجة نهائياً إلى وجود الفيزا للدخول اليها.

عدد الدول التي تتطلب الحصول على فيزا في المطار (الفيزا الإلكترونية):

يتيح جواز السفر التركي لحامله الدخول الى /44/ دولة عبر الحصول على فيزا في المطار لدى الوصول اليها.

عدد الدول التي تفرض وجود الفيزا على حاملي الجواز:

توجد /93/ دولة لا يمكن لحامل جواز السفر التركي السفر إليها دون الحصول على تأشيرة سفر مسبقة (فيزا).

مدة الفيزا المعطاة.

ومن مميزات جواز السفر التركي أنه يمنح صاحبه امكانية الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي شريطة الحصول على فيزا الشنغن، وأن كثيراً من الدول التي تشترط وجود الفيزا للسفر اليها تمنحها بشروط مسهلة لحملة الجنسية التركية، وبالتالي فإن جواز السفر التركي يعد من جوازات السفر القوية عالمياً.

ثانياً: الحصول على جواز السفر التركي للأجانب:

يمكن للمستثمرين الأجانب الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار شريطة عدم بيعه قبل مضي فترة 3 سنوات، وبالتالي فإن هذه الطريقة تمنح المستثمر الأجنبي بالإضافة الى فرصة العيش في بلد راقٍ ومتطور ومتحضر؛ امكانية الحصول على جواز سفر يعد من جوازات السفر القوية عالمياً.
ولكن هل يستحق جواز السفر التركي دفع هذا المبلغ للحصول عليه؟
 وقبل الإجابة على هذا السؤال سوف نستعرض لكم النقاط التالية:
  • تتراجع أسعار العقارات في تركيا نتيجة انخفاض قيمة الليرة التركية، مما يمنح المستثمر الأجنبي فرصة للاستثمار العقاري ذات عائد ربحي مرتفع نسبياً، بالإضافة الى امكانية الحصول على الجنسية التركية كنتيجة لهذه الاستثمارات.
  • سهولة منح المستثمر الأجنبي وزوجته وأولاده الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 عاماً الجنسية التركية.
  • لا يوجد نوع محدد من العقارات الواجب شراؤها للحصول على الجنسية التركية، حيث تتعدد الخيارات أمام المستثمر كالعقارات السكنية؛ أو التجارية وغيرها، شريطة أن لا تقل قيمتها عن 250 ألف دولار.
  • يمكن للمستثمر الأجنبي اكتساب الجنسية التركية مع الاحتفاظ بجنسيته الأصلية وهذا ما يعرف بنظام المواطنة المزدوجة. حيث تتيح تركيا للمستثمرين الجمع بين الجنسية التركية التي يسعون للحصول عليها والجنسية الأصلية التي ينحدرون منها دون أن تؤثر أية واحدة منهما على الأخرى.
  • تمكن الهوية التركية المواطنين الحاملين لها من دخول كلاً من جورجيا؛ وأوكرانيا؛ ومولدوفا؛ وأذربيجان؛ بالإضافة إلى قبرص التركية دون الحاجة إلى جواز السفر التركي، مع امكانية عقد اتفاقيات مماثلة مع دول أخرى مستقبلاً.
  • يفضل الكثير من المستثمرين العرب والأجانب الحصول على الجنسية التركية وذلك بسبب ما تمتاز به تركيا من إرث حضاري اسلامي عريق؛ ومساحة الحرية التي يتمتع بها أبناؤها؛ بالإضافة الى التسهيلات المتنوعة التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين.
وكل هذه العوامل وغيرها تجعل اجابتنا على السؤال أعلاه بنعم؛ حيث يستحق جواز السفر التركي دفع هذا المبلغ للحصول عليه ولا سيما أنه يمكن للمستثمر الراغب بشراء عقار للحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي تأجير عقاره أو امكانية استرجاع ثمنه مع عائد ربحي عند اعادة بيعه بعد مضي فترة 3 سنوات من شرائه إذا ما أحسن اختيار للعقار.

ثالثاً: مستقبل جواز السفر التركي:

إن الاستقرار السياسي في تركيا، والاتفاقيات الدولية المبرمة مع العديد من دول العالم، والدور الذي تؤديه تركيا وتفرضه على الساحة الدولية، يلعب دوراً هاماً في استقرارها، وبالتالي يؤثر على قوة جواز السفر التركي.
ويمكن جواز السفر التركي حامله من الدخول إلى البلاد الأوربية التالية:
أوكرانيا؛ بيلاروسيا؛ مولدوفا؛ البوسنة والهرسك؛ صربيا؛ ألبانيا؛ مقدونيا؛ الجبل الأسود؛ وفي حال انضمام تركيا للاتحاد الأوربي سيكون الدخول لدول الاتحاد متاحاً بلا شك.

قراءة المزيد

مقالات قد تهمك...

تواصل عبر الواتساب
تواصل معنا
إشتراك في القائمة البريدية

إحصل على آخر الأخبار و المشاريع الجديدة عبر الإشتراك في القائمة البريدية