تواصل معنا

إحصل على إستشارة عقارية مجانية


+90 505 088 00 00

لمحة عن أرقى وأفخم أحياء إسطنبول


تعرف مع شركة سكاي إيست العقارية على لمحة عن أرقى وأفخم أحياء إسطنبول والتي تعتبر المراكز الرئيسية لمدينة إسطنبول التي تذخر بجميع الخدمات الرئيسية والفرعية والتي تحظى بأهمية استراتيجية بالغة على المستوى الحكومي والشعبي من مواطنين وأجانب مقيمين أو سياح.
 

فهرس المحتويات

مقدمة.
1- بشكتاش.
2- ساريير.
3- بكركوي.
4- كادي كوي.
5- بيكوز.
6- بي أوغلو.
7- شيشلي.



 

مقدمة:

أن سعر العقار يعكس أهمية العقار وجودته وبذلك تختلف أسعار العقارات حسب موقعها وإطلالاتها وجودة بنائها وقربها من الوسائل الخدمية المختلفة.

وقد قسمت مساحة إسطنبول الواسعة إلى 4 فئات عقارية وهي:

1- مراكز المدينة: وتشمل مناطق الفاتح وتقسيم وشيشلي وبشكتاش.
2- مُحيط مراكز المدينة: تشمل مناطق ساريير، كاغيت هانة، زيتين بورنو، السلطان أيوب.
3- الخط الساحلي للمدينة: بكركوي، فلوريا، أفجلار، بيليك دوزو، بيوك تشكمجة.
4- ضواحي المدينة: باشاك شهير، بهشة شهير، أسنيورت.

وهناك الكثير من الأحياء الراقية في إسطنبول بشقيها الأوروبي والأسيوي وهي مناطق لعيش أثرياء المدينة، وتتميز بعقاراتها الفاخرة ذات الأسعار الباهظة ومن هذه الأحياء:


 

1- بشكتاش:

وهو واحداً من أرقى أحياء إسطنبول منذ القدم، يقع في الجانب الأوروبي لمدينة إسطنبول بالقرب من مضيق البوسفور ويحتوي العديد من الشوارع الراقية والسياحية.


 

2- ساريير:

وهو حي ضخم جداً، وذو أهمية تراثية ويقع في القسم الأوروبي لمدينة إسطنبول ويتميز بإطلالته الساحرة على مضيق البوسفور ويعتبر من أحياء إسطنبول العريقة ويضم فنادق جميلة وعقارات فاخرة لاسيما مجمعات الفلل والفلل المُستقلة.


 

3- بكركوي:

يقع هذا الحي على أجمل خط ساحلي في إسطنبول وهو ساحل بحر مرمرة، ويضم العديد من المجمعات السكنية الحديثة، ويمتاز بقربه من مراكز المدينة السياحية والتاريخية التي لا يستغرق الوصول إليها أكثر من 15 دقيقة بالسيارة.


 

4- كادي كوي:

ويقع في القسم الأسيوي لمدينة إسطنبول وله أهمية سياحية توازي أهمية حي تقسيم ويرتاده الكثير من السياح القادمين لزيارة معالمه السياحية والتسوق في أبرز شارعين للتسوق "شارع بغداد، شارع مواد"، ويضم ميناء ساحلي ضخم ويتقابل مع جزر الأميرات وحي أسكودار التاريخي، وهذا ما دفع المُستثمرين لطرح كبرى المشاريع العقارية السكنية منها والتجارية فيه.


 

5- بيكوز:

تعد عاصمة الاصطياف في إسطنبول بفضل طبيعتها الساحرة وأجوائها المُعتدلة، تمتاز بغاباتها ذات المساحات الشاسعة وفللها الفاخرة المُطلة على البحر الأسود من جهة ومضيق البوسفور من جهة أخرى، وتشتهر باحتضانها للقرية البولندية، وتتصل بالجانب الأوروبي لإسطنبول عبر جسري محمد الفاتح والسلطان سليم.


 

6- بي أوغلو:

مركز إسطنبول الثقافي والسياحي والتاريخي الأبرز يقصدها السياح من جميع الجنسيات ويعتبر الاستثمار الفندقي والشقق المفروشة منها من أكثر الاستثمارات نجاحاً، ومن أبرز مناطقها "تقسيم، شارع الاستقلال، برج غلطة التاريخي".


 

7- شيشلي:

وهي المركز التجاري لمدينة إسطنبول وتحتضن كبرى الشركات والفنادق العالمية، بالإضافة للقنصليات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وتضم العديد من الأماكن الفاخرة أبرزها: "نيشان تاشي، حربية، مجيدية كوي، بومانتي"، كما تفخر باحتضانها لحديقة "ماتشكا" ذات المساحة والواسعة والنشاطات الترفيهية العديدة أهمها التلفريك.



 

قراءة المزيد

مقالات قد تهمك...

تواصل عبر الواتساب
تواصل معنا
إشتراك في القائمة البريدية

إحصل على آخر الأخبار و المشاريع الجديدة عبر الإشتراك في القائمة البريدية